هدفت الدراسه إلى قياس اللياقة البدنية لاطفال مدارس المرحله الابتدائية بوزارة التربية والتعليم الليبية بمنطقة غريان. ولتحقيق ذلك تم اختيار عينه عشوائية تكونت من (300) تلميذ من الصفوف المتقدمه بمرحلة التعليم الابتدائى. وخضعت العينه لااختبار لقياس السرعه، والتحميل الدورى التنفسى، والتحمل العضلى والمرونه، والرشاقه، والقدره العضليه. ولتحليل البيانات استخدمت المتوسطات الحسابيه، والانحرافات المعياريه، ومعاملات الارتباط.
وتوصلت نتائج الدراسه الى تحديد اكثر الاختبارات البدنيه ملاءمة للأطفال، وتحديد المتوسطات والانحرافات المعياريه لقياس عناصر اللياقه البدانيه . وكذلك تم استخراج الدرجات المعياريه للاختبارات البدانية لعينة الدراسه، وكذلك تم احتساب دلالات الفروق بين عينه الدراسه فى الاختبارات البدنيه وأوصت الدراسه باهمية تعميم الاختبارات على جميع الطلبه فى المرحله الابتدائية، وكذل
الأسود, محمود. (2024). اللياقة البدنية لأطفال مدارس المرحلة الإبتدائية بوزارة التربية والتعليم ليبيا/ غريان. المجلة الدولية للتنمية, 1(2), 55-71. doi: 10.21608/JAID.2012.2221117
MLA
محمود الأسود. "اللياقة البدنية لأطفال مدارس المرحلة الإبتدائية بوزارة التربية والتعليم ليبيا/ غريان", المجلة الدولية للتنمية, 1, 2, 2024, 55-71. doi: 10.21608/JAID.2012.2221117
HARVARD
الأسود, محمود. (2024). 'اللياقة البدنية لأطفال مدارس المرحلة الإبتدائية بوزارة التربية والتعليم ليبيا/ غريان', المجلة الدولية للتنمية, 1(2), pp. 55-71. doi: 10.21608/JAID.2012.2221117
VANCOUVER
الأسود, محمود. اللياقة البدنية لأطفال مدارس المرحلة الإبتدائية بوزارة التربية والتعليم ليبيا/ غريان. المجلة الدولية للتنمية, 2024; 1(2): 55-71. doi: 10.21608/JAID.2012.2221117