أثر تفعيل الانظمة الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمي على تحسين تجربة المستفيد في وزارة التعليم بالسعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كليات الشرق العربي للدراسات العليا

المستخلص

تناولت الدراسة التعرف على أثر تفعيل الانظمة الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمي على تحسين تجربة المستفيد في وزارة التعليم وقد شمل مجتمع الدراسة (390) فرداً من العاملين في وزارة التعليم وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي مع برنامج المعالجة الإحصائية لتحليل البيانات. وأتضح من تحليل نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لتفعيل الأنظمة الإلكترونية في التحول الرقمي وارتباطه بالمتغيرات الديموغرافية لمفردات عينة الدراسة، كما تبن وجود ارتفاع فى مستوى تفعيل الأنظمة الإلكترونية  المستخدمة في التحول الرقمي، حيث يمثل المتوسط العام 4.19، وارتفاع مستوى التحول الرقمي بدرجة عالية جداً حيث بلغ المتوسط العام للمستوى المدرك للتطوير التنظيمي 4.34. من أصل (5) وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات منها ضرورة الاهتمام ببناء قدرات العاملبن بوزارة التعليم ، والعمل على توفير متطلباتها والعمل على رسم استراتيجيات، وخطط، وسياسات منظمة لعملية التحول الرقمي في اوزارة التعليم مع ضرورة إشراك العاملين فيها والاستفادة من أراءهم.
 

الكلمات الرئيسية