هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى ممارسة التعليم الفعال لدى معلمي الطلبة الموهوبين في مدرسة الفيصلية من وجهة نظرهم. تشکلت عينة الدراسة من 59 معلمًا وتم استخدام مقياس التدريس الفعال المطور للبيئة الأردنية وتطويره للبيئة السعودية. أشارت النتائج إلى أن تقدير المعلمين لمستوى التدريس الفعال بشکل عام کان مرتفعًا وعلى کافة الأبعاد. کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيًا في مستوى التدريس الفعال في مدرسة الفيصلية في مدينة جدة تعزى لمتغير المؤهل العلمي والخبرة والتخصص سواء في الدرجة الکلية أو أي من الأبعاد الفرعية للاستبانة عند مستوى (a ³ 0.05).
النجار, حسين. (2019). مستوى ممارسة التعليم الفعال لدى معلمي مدرسة الفيصلية للموهوبين وعلاقتها ببعض المتغيرات. المجلة الدولية للتنمية, 8(1), 1-15. doi: 10.21608/jaid.2019.65004
MLA
حسين النجار. "مستوى ممارسة التعليم الفعال لدى معلمي مدرسة الفيصلية للموهوبين وعلاقتها ببعض المتغيرات". المجلة الدولية للتنمية, 8, 1, 2019, 1-15. doi: 10.21608/jaid.2019.65004
HARVARD
النجار, حسين. (2019). 'مستوى ممارسة التعليم الفعال لدى معلمي مدرسة الفيصلية للموهوبين وعلاقتها ببعض المتغيرات', المجلة الدولية للتنمية, 8(1), pp. 1-15. doi: 10.21608/jaid.2019.65004
VANCOUVER
النجار, حسين. مستوى ممارسة التعليم الفعال لدى معلمي مدرسة الفيصلية للموهوبين وعلاقتها ببعض المتغيرات. المجلة الدولية للتنمية, 2019; 8(1): 1-15. doi: 10.21608/jaid.2019.65004